لأن تخريج جيل متمكن وحاصل على أكبر قدر من المعلومات هو هدفنا في مدرسة بوابة المعرفة للبنين والبنات، فإننا نأخذ بيد الطلاب ذوي المستوى الضغيف، والذين لا يستوفون الحد الأدنى من متطلبات صفوفهم، وندعمهم من خلال الفصول العلاجية المناسبة لهم.
حيث يُطلب من المعلمين تحليل الدرجات بعد كل امتحان فصلي، أي ثلاث مرات خلال العام الدّراسي الواحد، من أجل تسليط الضوء على نقاط القوة والضعف لدى كل طالب وطالبة، وتحديد من يحتاج إلى التحسين منهم، والحاقه بالصفوف الداعمة بما يتناسب مع مستواه.
بمجرد المجالات التي تحتاج إلى تحسين لدى الطلاب، يتعين على معلميهم تحديد تدخلات مستهدفة والتوصل إلى استراتيجيات وأنشطة تعليمية من شأنها تعزيز تعلم الطلاب بشكل فعال، وتقوية الطلاب الضعفاء لجعلهم على قدم المساواة مع أقرانهم. ويتم بعد ذلك تقديم خطط التدخل هذه إلى منسق الموضوع لإجراء تحليل متعمق لتحسين فعالية المدرسة بشكل عام.